تعمل شركة "آبل" حالياً حل مشكلة هاتفها الجديد "آي فون 4 إس" المتمثلة في قصر عمر بطاريته مقارنة بمثيلاتها من الطرازات السابقة وذلك بعد تلقي الشركة الكثير من الشكاوي بهذا الخصوص.
وشكلت هذه القضية لغزاً لشركة "آبل" حيث أن بطارية "آي فون 4 إس" تنخفض 10% من طاقتها كل ساعة في وضع الاستعداد بحسب أحد المشتكين، إلا أن السبب الرئيس وراء هذه المشكلة مازال غير واضحاً حالياً.
وتفاجأ مستخدمو "آي فون 4 إس" الذي بدأ طرحه بالأسواق في الـ14 من الشهر الجاري بقصر عمر البطارية، رغم القدرات الهائلة التي زود بها مقارنة بالآي فون 4 السابق، ومع هذا فإن بطارية الأخير يستمر التحدث بها قرابة الـ10 ساعات عند اتصاله بشبكات "GSM"، فيما تقل لـ8 ساعات ونصف فقط بالنسبة للجديد.
وعند تشغيل "آي فون 4" كمشغل موسيقى يستمر عمل البطارية أكثر من 60 ساعة بينما تبقى خليفته مدة 44 ساعة فقط، فضلاً عن أن زمن الانتظار كما أشارت "آبل" سابقاً أنه 200 ساعة مقارنة بالسابق 300 ساعة، بينما تبلغ 250 ساعة بالنسبة للنسخة الأصلية التي ظهرت عام 2007.
وتعزى مشكلة قصر عمر البطارية بعض الأحيان إلى وجود مشاكل في بيانات الاتصال الخاصة بـ"Apple MobileMe"أو خدمات الحوسبة السحابية "iCloud" الخاصة "بآبل" أو قائمة الاتصال من جوجل "Google’s Contacts"، التي تجعلها تستنفذ طاقتها بسرعة كبيرة، إلا أن البعض قام بحذف هذه التطبيقات ثم أعاد تثبيتها حيث بدأ الجهاز يعمل بشكل جيد كبداية حل للمشكلة.
يذكر أن "أبل" شركةٌ متعددة الجنسيات, تأسست عام 1976, تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، وتشمل منتجات الشركة أجهزة حواسيب ِ"ماكنتوش"، والجهاز الموسيقي "آي باد"، إضافة إلى هاتف"آي فون" الذي طرحته لأول مرة عام 2007 بالشاشة التي تعمل باللمس، ثم طرحت الجيل الثاني والثالث والرابع منه خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق