كشف موقع StatCounter أن متصفح إنترنت اكسبلورر لشركة مايكروسوفت مازال يحتل المركز الأول بحصة استخدام
بلغت 39%، فيما كانت المفاجأة باحتلال غوغل كروم المركز الثاني بحصة 27% متفوقاً على فايرفوكس الذي أنهى عام 2011 مستحوذاً على حصة 25% من سوق المتصفحات، فيما جاء متصفح سافاري في المركز الرابع بنسبة 6% وأوبرا في المركز الخامس بنسبة 2%. وتتحدث هذه الأرقام عن هبوط واضح في نسب كل من إنترنت اكسبلورر وفايرفوكس، حيث كان يمتلك إنترنت اكسبلورر 46% في بداية عام 2011، فيما كان فايرفوكس في المركز الثاني بحصة بلغت 30% تقريباً، ولكن جاء هذا الانخفاض مصحوباً بارتفاع مذهل لنسب استخدام متصفح غوغل كروم. وقدمت العديد من المؤسسات المتخصصة في إعداد دراسات وتقارير الإنترنت رؤية تفصيلية مدعمة بالأرقام عن وضعية صراع المتصفحات بنهاية عام 2011، الذي أصبح ثلاثياً بانضمام متصفح Chrome بقوة إلى صراع برامج التصفح، الذي ظل لعدة سنوات صراع ثنائي بين كل من متصفحي IE وFirefox.
بلغت 39%، فيما كانت المفاجأة باحتلال غوغل كروم المركز الثاني بحصة 27% متفوقاً على فايرفوكس الذي أنهى عام 2011 مستحوذاً على حصة 25% من سوق المتصفحات، فيما جاء متصفح سافاري في المركز الرابع بنسبة 6% وأوبرا في المركز الخامس بنسبة 2%. وتتحدث هذه الأرقام عن هبوط واضح في نسب كل من إنترنت اكسبلورر وفايرفوكس، حيث كان يمتلك إنترنت اكسبلورر 46% في بداية عام 2011، فيما كان فايرفوكس في المركز الثاني بحصة بلغت 30% تقريباً، ولكن جاء هذا الانخفاض مصحوباً بارتفاع مذهل لنسب استخدام متصفح غوغل كروم. وقدمت العديد من المؤسسات المتخصصة في إعداد دراسات وتقارير الإنترنت رؤية تفصيلية مدعمة بالأرقام عن وضعية صراع المتصفحات بنهاية عام 2011، الذي أصبح ثلاثياً بانضمام متصفح Chrome بقوة إلى صراع برامج التصفح، الذي ظل لعدة سنوات صراع ثنائي بين كل من متصفحي IE وFirefox.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق